أخبار وتقارير

أنباء عن تواجد الخالدي في منطقة جبلية بمحافظة شبوة

يمنات – صنعاء

قالت قناة "سكاي نيوز" الناطقة بالعربية نقلا عن مصدر يمني أن الدبلوماسي السعودي عبد الله الخالدي والمختطف لدى تنظيم القاعدة يتواجد في منطقة جبلية وعرة بمحافظة شبوة شرق اليمن.

وحسب القناة فإن مختطفي الخالدي يتحفظون عليه في مخابئ لهم بجبال الكور في محافظة شبوة، إلى جانب معلمة سويسرية اختطفها مسلحون قبليون من مدينة الحديدة وسلموها لمسلحي القاعدة مقابل مبلغ مالي.

وأفادت تقارير صحفية نقلا عن مصادر مطلعة أم زعماء قبليون لا يزالون يحاولون اقناع مسلحي القاعدة بتسليم الدبلوماسي السعودي، خاصة بعد إفراج السلطات السعودية على خمس من المسجونات على ذمة القاعدة واستعدادها لدفع فدية مالية قدرها "10" ملايين دولار.

وأفادت المصادر أن زعماء القاعدة طلبوا مبلغ يتجاوز الـ"10" ملايين دولار مقابل الافراج عن الخالدي، بعد تخليهم عن شرط الافراج عن العشرات من عناصر القاعدة من السجون السعودية.

ونقل نائب القنصل السعودي بعد الذي أختطف في أواخر مارس الماضي من محافظة أبين إلى جبال وعرة في شبوة بعد أن تمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية من تطهير محافظة أبين من القاعدة في يونيو الفائت.

وتعد المبالغ التي تحصل عليها القاعدة كفدية مقابل الإفراج عن مختطفين من مصادر تمويل التنظيم الذي يشن هجمات على القوات الحكومية ويقتل العشرات من الجنود.

وعاود مسلحي أنصار الشريعة المرتبطين بالقاعدة ظهورهو مرة أخرى جنوب اليمن، حيث اشتبكت عناصر من التنظيم مع جنود من الجيش في مديرية أحور بأبين.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن القاعدة تحاول بناء معسكرات تدريبية في مديرية المحفد شرق محافظة أبين.

كما تحاول القاعدة حسب مصادر مطلعة اختراق السلطات الإدارية والأمنية في بعض مديريات محافظتي أبين وشبوة عن طريق تعيين عناصرها في بعض المناصب الهامة عن طريق وساطات قبلية تربطها علاقة وطيدة بالقاعدة.

زر الذهاب إلى الأعلى